دليل المبتدئين الكامل للبيتكوين

بيتكوين
بيتكوين

عندما تتعمق في تفاصيل Bitcoin ، فإنها تكاد تكون قصة لا تصدق حول كيفية جني الأموال.

على الرغم من أنها تبدو وكأنها خيال ، إلا أنها في الواقع النسخة الأكثر شهرة من العملة الرقمية المستخدمة اليوم.

لمساعدتك في التفاف رأسك حول ماهيته وماذا يفعل وكيفية كسب عملات البيتكوين ، قمت بتجميع دليل المبتدئين الكامل هذا إلى Bitcoin.

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، أريد فقط أن أكرر أن الاستثمار في العملات المشفرة أو الرموز المميزة هو مضاربة عالية وأن السوق غير منظم إلى حد كبير.

يجب على أي شخص يفكر في ذلك أن يكون مستعدا لخسارة استثماراته بالكامل.

قليلا من تاريخ البيتكوين

كانت Bitcoin أول عملة مشفرة تم إنشاؤها – وهي أصل رقمي مؤمن بالتشفير ويمكن تبادله مثل العملة.

تم إطلاق إصدارات أخرى من العملة المشفرة ولكن لم يتم تطويرها بالكامل عندما أصبحت Bitcoin متاحة للجمهور في عام 2009.

ساتوشي ناكاموتو المجهول – ربما فرد أو مجموعة لا تزال هويتها الحقيقية غير معروفة – هو وراء تطوير بيتكوين الذي ذكر أن الهدف من التكنولوجيا هو إنشاء “نظام نقدي إلكتروني جديد” كان “لامركزيا تماما بدون خادم أو سلطة مركزية”.

في عام 2010 ، قرر شخص ما بيع عملات البيتكوين الخاصة به لأول مرة لشراء اثنين من البيتزا مقابل 10000 بيتكوين.

آمل أن تكون البيتزا جيدة ، لأنه إذا كان هذا الشخص قد احتفظ بعملات البيتكوين هذه ، فستكون قيمتها أكثر من 100 مليون دولار اليوم. في عام 2011 ، شارك ناكاموتو شفرة المصدر والمجالات مع مجتمع Bitcoin ولم يسمع عنه مرة أخرى.

ما هو البيتكوين حقا؟

Bitcoin هي عملة رقمية ، لذلك لا توجد عملات معدنية لسكها أو فواتير للطباعة.

لا توجد حكومة أو مؤسسة مالية أو أي سلطة أخرى تسيطر عليها ، لذا فهي لامركزية.

المالكون الذين لديهم Bitcoins في النظام مجهولون – لا توجد أرقام حسابات أو أسماء أو أرقام ضمان اجتماعي أو أي ميزات تعريف أخرى تربط Bitcoins بأصحابها.

تستخدم Bitcoin تقنية blockchain ومفاتيح التشفير لربط المشترين والبائعين. وتماما مثل الماس أو الذهب ، يتم “تعدين” البيتكوين.

كيف تقوم “بتعدين” عملات البيتكوين؟

الناس – أو بشكل أكثر دقة أجهزة الكمبيوتر القوية للغاية وكثيفة الاستهلاك للطاقة – “تعدين” عملات البيتكوين لصنع المزيد منها.

يوجد حاليا حوالي 16 مليون بيتكوين في الوجود ، وهذا يترك 5 ملايين فقط متاحة للتعدين لأن مطوري Bitcoins حددوا الكمية إلى 21 مليون.

في النهاية ، يمكن تقسيم كل بيتكوين إلى أجزاء أصغر مع أصغر جزء من مائة مليون من البيتكوين يسمى “ساتوشي” ، على اسم المؤسس ناكاموتو. تتضمن عملية التعدين أجهزة كمبيوتر تحل مشكلة رياضية صعبة للغاية تزداد صعوبة بمرور الوقت.

في كل مرة يتم فيها حل مشكلة ، تتم معالجة كتلة واحدة من Bitcoin ويحصل المعدن على Bitcoin جديد.

يقوم المستخدم بإنشاء عنوان Bitcoin لتلقي عملات البيتكوين التي يقوم بتعدينها ؛ نوع من مثل صندوق بريد افتراضي مع سلسلة من 27-34 رقما وحرفا. على عكس صندوق البريد، لا يتم إرفاق هوية المستخدم به.

كيف يتم استخدام البيتكوين؟

بالإضافة إلى تعدين عملات البيتكوين ، هناك طرق أخرى لكسب عملات البيتكوين.

أولا ، يمكنك قبول Bitcoins كوسيلة للدفع مقابل السلع أو الخدمات. يعد إعداد محفظة Bitcoin الخاصة بك أمرا بسيطا مثل إعداد حساب PayPal وهي الطريقة التي تخزن بها أموالك الرقمية وتتبعها وتنفقها. فهي مجانية ومتاحة من خلال مزود مثل Coinbase.

في حين أن هذا قد يستغرق وقتا أطول مما يستحق ، إلا أن هناك مواقع ويب ستدفع لك بعملة البيتكوين لإكمال مهام معينة.

بمجرد حصولك على عملات البيتكوين ، هناك طرق لإقراضها وكسب الفائدة. حتى أن هناك طرقا لكسب عملات البيتكوين من خلال التداول ، وقد تم إطلاق عقود البيتكوين الآجلة مؤخرا كفئة أصول شرعية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تداول عملتك العادية مقابل Bitcoins في بورصات Bitcoin ، وأكبرها هو Mt. Gox ومقرها اليابان والتي تتعامل مع 70 في المائة من جميع معاملات Bitcoin. هناك أكثر من 100,000 تاجر يقبلون Bitcoin للدفع مقابل كل شيء من بطاقات الهدايا إلى البيتزا وحتى Overstock.com يقبلونها.

ما هي المخاطر؟

هناك مخاطر بالإضافة إلى فرصة رائعة مع Bitcoin. في حين أنها كانت جذابة للمجرمين بسبب عدم الكشف عن هويتها وافتقارها إلى التنظيم ، إلا أن هناك الكثير من الفوائد لنا جميعا إذا كنت على استعداد لقبول بعض المخاطر للقفز إلى سوق البيتكوين.

نظرا لعدم وجود هيئة حاكمة ، فقد يكون من الصعب حل المشكلات في حالة سرقة Bitcoins أو فقدها.

في عام 2014 ، توقف Mt. Gox عن العمل ، ولم يتم استرداد 850,000 Bitcoins مطلقا. بمجرد أن تصل المعاملة إلى blockchain ، تصبح نهائية.

نظرا لأن Bitcoin جديد نسبيا ، فلا يزال هناك الكثير من الأشياء المجهولة وقيمته متقلبة للغاية ويمكن أن تتغير بشكل كبير يوميا.

لذلك ، لا تزال هيئة المحلفين غير معروفة ما إذا كانت Bitcoin ستحقق ما يتوقعه مؤيدوها ، وهو استبدال الأموال المركزية التي تسيطر عليها الحكومة.

أتوقع تماما أن يمنحنا عام 2018 مزيدا من التبصر حول مستقبل Bitcoin مع استمرار التكنولوجيا في النمو والنضج.

Muhammad Al Saoud

للدكتور محمد أل سعود خبرة واسعة في مجال التداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يحمل الدكتور محمد درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد ولديه القدرة على فهم التحليل الفني والأساسي واستخدامه في صنع القرارات المالية. ويعتبر الدكتور محمد مدونًا متميزًا في مجال التداول، حيث يمكن الاستفادة من مقالاته وتدويناته التي تغطي موضوعات عديدة تتعلق بالتداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يمكن الاعتماد على الدكتور محمد لتوفير نصائح قيّمة وإرشادات مهمة لأي شخص يرغب في الاستثمار في الأسواق المالية وتحقيق أرباح جيدة.

اترك تعليقاً