كيف تستخدم بانيني Web3 لإنشاء أسواق ومقتنيات رقمية

كيف تستخدم بانيني Web3 لإنشاء أسواق ومقتنيات رقمية
كيف تستخدم بانيني Web3 لإنشاء أسواق ومقتنيات رقمية

على الصعيد العالمي ، بانيني هو أكبر اسم في مجال بطاقات التداول الرياضية – وهو اسم مألوف في حد ذاته ، مع شراكات قائمة مع العلامات التجارية العالمية ، بما في ذلك FIFA و Disney و NASCAR.

في العام الماضي ، بدأت الشركة في الانتقال إلى مجال المقتنيات الرقمية – على وجه الخصوص ، تجربة تقنية NFT من أجل خلق ندرة وقيمة مع بطاقاتها الرقمية بنفس الطريقة التي تفعل بها مع مقتنياتها المادية.

في حين أن توقيت هذه الخطوة قد تزامن مع انهيار دراماتيكي في السوق العالمية ل NFTs ، فإن Panini تمضي قدما في خططها.

كما أخبرني جيسون هوارث ، نائب رئيس التسويق والرقمية في Panini USA ، فإن التأثير الرئيسي لهذا الانهيار سيكون “التخلص من” أولئك الذين انتقلوا ببساطة إلى السوق لتحقيق ربح سريع وأولئك الذين يرون قيمة طويلة الأجل في التكنولوجيا.

وقال: “لقد ركزنا على بناء سوق بلوكتشين مستدام خاص وخاضع للرقابة، لذلك لا داعي للقلق بشأن العناصر المزيفة القادمة إلى سوقنا …

والطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها استهلاك منتجات NFT الخاصة بنا في هذا الوقت هي داخل blockchain الخاص بنا “.

أحد الأسباب التي تجعل NFTs منطقية جدا بالنسبة للأعمال التجارية هو أنها تسمح لها بالحصول على جزء من سوق إعادة البيع القيم.

مع وجود بطاقات في أفضل سلاسل الشركة المحبوبة ، مثل FIFA و NBA ، غالبا ما يتم تداولها بعشرات الآلاف من الدولارات ، يمكن أن يخلق هذا تدفقا ثانويا مربحا للإيرادات.

انهيار التشفير

بالطبع ، اهتزت NFT ومساحة التشفير الأوسع مؤخرا بسبب الانهيار الدراماتيكي في قيمة تداول الأصول بالإضافة إلى عدد من عمليات الاحتيال وفشل الأعمال.

ومن أبرزها انهيار بورصة العملات المشفرة FTX و Silicon Valley Bank ، التي تعاملت مع عدد من اللاعبين البارزين والشركات الناشئة في الصناعة.

هل تشير هذه الإخفاقات إلى أننا وصلنا إلى نهاية تجربة Web3 الرائعة قبل أن تنطلق؟ حسنا ، بانيني لا يعتقد ذلك. يعتقد البعض أن ما رأيناه هو ببساطة ما يعادل انهيار فقاعة سوق الأسهم في عام 2000.

التكنولوجيا نفسها سليمة ، ولكن ببساطة لا توجد حتى الآن حالات استخدام قيمة حقا لدعم الصناعة التي ظهرت حولها.

احتفظت Panini USA بالسيطرة المركزية على سوقها الخاص بدلا من القفز أولا إلى أفكار web3 الكبيرة مثل اللامركزية والمجتمعات المملوكة للمستخدمين عبر الإنترنت.

هدفها هو توليد قيمة في السوق من خلال التفاعل مع العملاء وهواة الجمع بدلا من التقييمات الضخمة بفضل الاستثمار من أصحاب رؤوس الأموال.

يصف هوارث هذا بأنه بناء سوق “مستدام” لمقتنيات NFT.

“أعتقد أن هذا ساعدنا في التغلب على عاصفة التشفير” ، يخبرني هوارث.

“لدينا الكثير من العناصر المثيرة القادمة إلى سوق blockchain. سيكون أكثر سهولة في الاستخدام وأكثر تركيزا على المستخدم ، مما يمنح المستخدمين القدرة على رؤية بيانات مبيعات البطاقات الفردية ، وبيانات الحزمة ، وبيانات جمع كل جامع على حدة … لذا فهم يفهمون حقا ما يحدث في السوق”.

لذا فإن جزءا من الفلسفة هو أنه في حين أن الانتقال إلى المقتنيات الرقمية قد لا يوفر نفس التجربة اللمسية ، يمكن لهواة الجمع بدلا من ذلك الانغماس في الإحصائيات والبيانات التي يمكن إنشاؤها باستخدام منصة رقمية.

“لدينا عرض حيث يمكن للمستخدمين إظهار NFTS المفضلة لديهم. لديك أيضا القدرة على رؤية أنه إذا كان هناك NFT موجود للبيع ، فيمكنك رؤية قيمته وشرائه بنقرة واحدة “.

على عكس الغالبية العظمى من أسواق NFT التي تعمل حاليا ، يقوم مستخدمو سوق Panini بشراء وبيع المقتنيات باستخدام الدولار الأمريكي بدلا من الاضطرار إلى الذهاب والحصول على العملات المشفرة.

هذه عملية يمكن أن تكون صعبة تقنيا بالنسبة للبعض ويمكن أن تترك المستخدمين الأقل حذرا عرضة للاحتيال والاحتيال.

يقول هوارث ، “كان هناك الكثير من عدم اليقين … والناس لا يفهمون كيفية الخروج والحصول على محفظة تشفير ، وشراء العملات المشفرة ، أردنا السماح للناس بالذهاب وشراء منتجاتنا ، وكانت أفضل طريقة هي السماح للمعاملات بالدولار الأمريكي “.

المقتنيات الهجينة

أحد الابتكارات التي تقود المشاركة هو تجميع بطاقات التداول المادية مع إصدارات NFT الرقمية.

يقول هوارث ، “هناك إيجابيات وسلبيات لكليهما. المادية لن تختفي أبدا. هناك هذا العنصر الملموس المتمثل في وجود المنتج في يدك والقدرة على حمله وعرضه …

إنه شيء لن يتغير أبدا. في الواقع ، ما زلنا نشهد نموا في فئة بطاقات التداول المادية على مستوى العالم في أماكن مثل آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا.

“أعتقد أنه سيكون لديك هذه المسارات حيث تتعايش كل من [المقتنيات المادية والرقمية].”

وفقا لبيانات من موقع تتبع مبيعات NFT cryptoslam.io ، تحقق مبيعات Panini NFTs حوالي 2.38 مليون دولار من الإيرادات شهريا – وهذا يشمل مبيعات التجزئة وإعادة البيع بين هواة الجمع.

وهذا يدل على أن المقتنيات لا تزال ذات أهمية ثقافية في عصر قد يستحوذ فيه عدد لا يحصى من القنوات المتنافسة على انتباه الجماهير – وخاصة الشباب.

يقول هوارث: “إنها مساحة يمكن للناس أن يفصلوا أنفسهم عن فوضى العالم ، ويجمعون شيئا يقدرونه ، سواء كان فريقا أو لاعبا مفضلا. وتواصل مع الأطفال – أعرف أطفالي …

يذهبون إلى غرفهم ، وهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويلعبون ألعاب الفيديو ، وليس لديك دائما هذا الاتصال ، ولكن عندما تفتح حزمة من البطاقات معا وتتحدث عن اللاعبين … هذا الاتصال لا يختفي”.

Muhammad Al Saoud

للدكتور محمد أل سعود خبرة واسعة في مجال التداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يحمل الدكتور محمد درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد ولديه القدرة على فهم التحليل الفني والأساسي واستخدامه في صنع القرارات المالية. ويعتبر الدكتور محمد مدونًا متميزًا في مجال التداول، حيث يمكن الاستفادة من مقالاته وتدويناته التي تغطي موضوعات عديدة تتعلق بالتداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يمكن الاعتماد على الدكتور محمد لتوفير نصائح قيّمة وإرشادات مهمة لأي شخص يرغب في الاستثمار في الأسواق المالية وتحقيق أرباح جيدة.

اترك تعليقاً