تعدين العملات المشفرة: العملات المعدنية التي يمكنك تعدينها في المنزل في 2023

تعدين العملات المشفرة
تعدين العملات المشفرة

ببساطة ، تعدين العملات المشفرة هو عملية تتضمن التحقق من صحة الكتل على blockchain إثبات العمل مقابل المكافآت.

في حين أن تعدين البيتكوين أصبح أكثر صعوبة وأقل ربحية ، لا تزال العملات المشفرة الأخرى مثل Dogecoin و Ethereum Classic متاحة للمبتدئين. في هذه المقالة ، نقدم لك قائمة العملات المعدنية التي يمكنك تعدينها في المنزل دون كسر البنك.

الخطوة 1: استثمر في وحدة معالجة رسومات جيدة

لبدء تعدين العملات المشفرة ، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر ووحدة معالجة رسومات قوية. ستحل وحدة معالجة الرسومات ، أو بطاقة الرسومات ، المعادلات الرياضية المعقدة التي تتحقق من صحة المعاملات على blockchain.

كما ستفهم ، ستساعدك وحدة معالجة الرسومات الجيدة على تعدين العملات المشفرة بشكل أسرع من عمال المناجم الآخرين. ستحتاج أيضا إلى مصدر طاقة قوي (PSU) للتأكد من أن وحدة معالجة الرسومات لديك بها طاقة حوسبة كافية.

الخطوة 2: اختر عملة مشفرة لتعدينها

بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار عملة مشفرة للتعدين. بشكل عام ، الأجزاء الأكثر ربحية هي تلك التي ليست باهظة الثمن وليس من الصعب جدا تعدينها.

في الواقع ، غالبا ما تحتوي هذه العملات المشفرة على مجتمعات صغيرة من عمال المناجم وبالتالي منافسة أقل. لذلك فهي مصدر جيد للدخل السلبي لعمال المناجم ذوي الميزانيات الصغيرة.

ننسى تعدين البيتكوين
تعدين البيتكوين من المنزل ليس مربحا كما كان من قبل. هذا ، لعدة أسباب ، بدءا من الزيادة في صعوبة تعدين البيتكوين.

في الواقع ، مع تدفق عمال المناجم على blockchain ، تزداد صعوبة تعدين العملات المشفرة وتنخفض المكافآت.

وبالمثل ، يتطلب تعدين البيتكوين أجهزة محددة يمكن أن يصل سعرها إلى عدة آلاف من اليورو.

ASICs ، التي تستخدمها عادة شركات تعدين البيتكوين ، أقوى بكثير من أجهزة الكمبيوتر التقليدية. لذلك ، فهم قادرون على تعدين Bitcoin بمعدل أسرع بكثير من وحدات معالجة الرسومات التي يستخدمها عمال المناجم الصغار.

أخيرا ، يتطلب تعدين البيتكوين كميات هائلة من قوة الحوسبة ، مما يعني أنه قد ينتهي بك الأمر بفواتير كهرباء ضخمة في نهاية الشهر.

تعدين العملات المشفرة: ما هي العملات الأكثر ربحية في عام 2023؟

تعدين العملات المشفرة
تعدين العملات المشفرة

كمبتدئ ، يجب أن تختار عملة مشفرة غير مكلفة وسهلة التعدين. نعم ، لقد ولت الأيام التي كان بإمكانك فيها تعدين البيتكوين باستخدام كمبيوتر محمول بسيط بشكل جيد وحقيقي. في الواقع ، دفعت صعوبة تعدين العملات المشفرة ، إلى جانب ارتفاع تكاليف ASICs ، بعض شركات التعدين مباشرة إلى الإفلاس.

ومع ذلك ، يمكنك دائما الدخول في تعدين العملات المشفرة عن طريق اختيار العملات المشفرة المربحة ، والأهم من ذلك ، أسهل بكثير في التعدين من Bitcoin.

بدون مزيد من اللغط ، إليك قائمتنا لأفضل العملات المعدنية للتعدين في عام 2023.

دوجكوين (دوجي)

لم يعد Dogecoin (DOGE) ، الرمز المفضل ل Elon Musk ، عملة بسيطة. تقدم العملة ، التي احتفلت مؤخرا بالذكرى السنوية ل 9 ، بعض المكافآت المثيرة للاهتمام للغاية لعمال المناجم المشفرة.

كيفية تعدين دوجكوين؟

أفضل طريقة لتعدين Dogecoin هي الانضمام إلى مجمع تعدين العملات المشفرة. للتذكير ، فإن مجمع تعدين العملات المشفرة عبارة عن منصة تجمع بين العديد من عمال المناجم الذين يجمعون بين موارد الحوسبة الخاصة بهم لتعدين عملة مشفرة.

من خلال الانضمام إلى تجمع التعدين ، فإنك تزيد من فرصك في كسب المكافآت. في الواقع ، يتلقى أعضاء المجمع مكافآت تتناسب مع قوة الحوسبة التي شاركوها.

MultiDoge هي واحدة من حمامات التعدين الأكثر شعبية ل Dogecoin. إنها محفظة تشفير خفيفة الوزن ومفتوحة المصدر تتضمن أيضا وحدة معالجة مركزية للتعدين. لذلك يسمح لك بتعدين Dogecoin باستخدام معالج الكمبيوتر الخاص بك فقط. وبالمثل ، يمكن تشغيل المحفظة على أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux.

الطريقة الثانية لتعدين Dogecoin هي استخدام عامل منجم GPU ، أي برنامج يستخدم قوة بطاقة رسومات جهاز الكمبيوتر الخاص بك للقيام بتعدين العملات المشفرة. يعد CGMiner حاليا أحد أفضل برامج التعدين Dogecoin. بالإضافة إلى ميزاته المتقدمة ، فإن البرنامج متوافق مع مجموعة واسعة من بطاقات الرسومات وأنظمة التشغيل.

إيثريوم كلاسيك

تم إنشاء Ethereum Classic blockchain بهدف حماية شبكة Ethereum الأصلية. رمزها الأصلي ، ETC ، هو بديل لأولئك الذين عارضوا إنقاذ Ethereum DAO.

في أكتوبر الماضي ، تحولت Ethereum إلى آلية إجماع إثبات الحصة ، مما يمثل نهاية تعدين ETH. لذلك ، تحول العديد من عمال مناجم ETH إلى تعدين ETC.

كيفية تعدين إيثريوم كلاسيك (ETC)؟

لتعدين Ethereum Classic ، ستحتاج إلى:

  1. جهاز كمبيوتر مزود بوحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات ذات نوعية جيدة. في الواقع ، يعتمد Ethereum Classic على خوارزمية إثبات العمل تسمى Ethash ، والتي تقاوم بشكل خاص ASICs. هذا يعني أن وحدة معالجة الرسومات القوية مثل AMD Radeon أو Nvidia GeForce مطلوبة لتعدين Ethereum Classic.
  2. اتصال جيد بالإنترنت.
  3. عنوان Ethereum Classic لتلقي الرموز الملغومة.
  4. وأخيرا ، برامج تعدين العملات المشفرة مثل Minerdollar أو MinerGate أو Wineth.

مونيرو (XMR)

Monero (XMR) هي عملة مشفرة سرية تهدف إلى حماية إخفاء هوية المستخدمين. شبكة XMR هي أيضا مقاومة ASIC ، مما يجعلها مرشحا جيدا لتعدين العملات المشفرة في المنزل.

كيف أقوم بتعدين مونيرو؟

يتضمن تعدين Monero (XMR) في المنزل استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحل المعادلات المعقدة من أجل التحقق من صحة المعاملات.

فيما يلي خطوات تعدين تشفير Monero:

  1. قم بإنشاء محفظة Monero: هذا هو المكان الذي ستتلقى فيه العملات المعدنية الملغومة. يمكنك إنشاء محفظة Monero عبر الإنترنت من خلال منصة مثل MyMonero.com أو تنزيل محفظة محلية مثل Monero GUI.
  2. تنزيل برنامج التعدين: اختر برنامجا متوافقا مع نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (XMR-Stak و Claymore و Cast XMR وما إلى ذلك) وقم بتنزيله.
  3. انضم إلى تجمع تعدين Monero: سيسمح لك ذلك بدمج قوتك الحاسوبية مع عمال المناجم الآخرين لزيادة فرصك في التحقق من صحة الكتل وتلقي المكافآت. بعض حمامات التعدين مونيرو الأكثر شعبية تشمل: نانوبول ومونيرو المحيط.
  4. قم بإعداد برنامج التعدين الخاص بك: بمجرد تنزيل برنامج التعدين الخاص بك ، ستحتاج إلى تكوينه عن طريق إدخال عنوان محفظة Monero الخاص بك ، وعنوان تجمع التعدين الذي انضممت إليه ، وأي معلومات أخرى مطلوبة.
  5. ابدأ التعدين Monero: بمجرد إعداد البرنامج الخاص بك ، يمكنك بدء عملية التعدين. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن تعدين Monero من جهاز كمبيوتر شخصي يمكن أن يكون متعطشا للطاقة للغاية ويسخن جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبالمثل ، يمكن أن تختلف ربحية تعدين مونيرو اعتمادا على ظروف السوق وتكلفة الكهرباء.

رافينكوين (RVN)

استنادا إلى الكود المصدري ل Bitcoin ، يستخدم Ravencoin خوارزمية إجماع إثبات العمل تسمى X16R. إنها شبكة blockchain تهدف إلى تبسيط معاملات التشفير.

كيفية تعدين رافينكوين؟

لتعدين Ravencoin في المنزل ، ستحتاج إلى:

  1. جهاز كمبيوتر مزود بوحدة معالجة رسومات ووحدة معالجة مركزية عالية الأداء. خوارزمية X16R من Ravencoin مقاومة ASIC. لذلك من الضروري استخدام وحدة معالجة رسومات قوية مثل AMD Radeon أو Nvidia GeForce لتعدين RVN.
  2. اتصال جيد بالإنترنت.
  3. عنوان Ravencoin لتلقي الرموز الملغومة.
  4. برامج تعدين العملات المشفرة مثل T-Rex أو Bminer أو GMiner.

بمجرد حصولك على كل ما تحتاجه ، اتبع الخطوات أدناه:

  1. قم بإنشاء محفظة Ravencoin: هذا هو المكان الذي ستتلقى فيه RVNs الملغومة. يمكنك إنشاء محفظة Ravencoin عبر الإنترنت على Ravencoin.org أو تنزيل محفظة محلية مثل Ravencoin Core.
  2. قم بتنزيل برنامج تعدين العملات المشفرة: يمكنك الاختيار من بين T-Rex أو Bminer أو GMiner. ومع ذلك ، تأكد من أن البرنامج متوافق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. انضم إلى تجمع تعدين Ravencoin: سيسمح لك ذلك بالجمع بين قوتك الحاسوبية وزيادة فرصك في الحصول على مكافآت. حاليا ، Ravenminer.com و Ravenmine.pro هي مجمعات التعدين RVN الأكثر شعبية.
  4. قم بإعداد برنامج التعدين الخاص بك: بمجرد تنزيل برنامج التعدين الخاص بك ، ستحتاج إلى تكوينه عن طريق إدخال عنوان محفظة Ravencoin وعنوان تجمع التعدين الذي انضممت إليه وأي معلومات أخرى ذات صلة.
  5. ابدأ تعدين Ravencoin: بمجرد تكوين برنامجك ، يمكنك بدء عملية التعدين.

ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل القيام بتعدين العملات المشفرة؟

كما ستلاحظ ، فإن تعدين العملات المشفرة من المنزل ليس بالأمر الصعب كما تعتقد.

بمجرد إعداد معداتك واختيار عملة مشفرة للتعدين ، قم بتنزيل بعض برامج التعدين. سيتصل الأخير بشبكة blockchain ويبدأ في حل المعادلات الرياضية للتحقق من صحة المعاملات. أثناء التحقق من صحة المعاملات ، ستكسب مكافآت (جزء من الرموز الملغومة).

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن تعدين العملات المشفرة في المنزل يمكن أن يكون كثيف الاستهلاك للطاقة. وذلك لأن وحدة معالجة الرسومات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن تعمل بشكل مستمر من أجل حل المعادلات الرياضية المعقدة التي تتحقق من صحة المعاملات. وبالتالي ، من المهم مراعاة تكاليف الطاقة قبل الشروع في تعدين العملات المشفرة.

هل لا يزال تعدين العملات المشفرة مربحا في عام 2023؟

يعد تعدين العملات المشفرة في المنزل دائما طريقة جيدة لكسب المال. ستحتاج إلى معدات يمكن الوصول إليها نسبيا والعمل الذي يتعين القيام به بسيط للغاية.

ومع ذلك ، كما هو موضح أعلاه ، من المهم اختيار العملة المشفرة التي تريد تعدينها بعناية والنظر في تكاليف الطاقة.

من أجل تعظيم مكاسبك ، راقب أيضا تطور سوق الأصول المشفرة وصعوبة تعدين الرموز المميزة التي تقوم بتعدينها. وبالمثل ، حاول تعديل استراتيجية التعدين الخاصة بك وفقا لاحتياجاتك وتأكد دائما من تعدين العملات المعدنية الأكثر ربحية.

من المسلم به أن تعدين العملات المشفرة ليس مربحا دائما ، ولكن باستخدام المعدات والاستراتيجية المناسبة ، يمكنك كسب مكافآت أثناء المساهمة في ثورة التشفير.

Muhammad Al Saoud

للدكتور محمد أل سعود خبرة واسعة في مجال التداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يحمل الدكتور محمد درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد ولديه القدرة على فهم التحليل الفني والأساسي واستخدامه في صنع القرارات المالية. ويعتبر الدكتور محمد مدونًا متميزًا في مجال التداول، حيث يمكن الاستفادة من مقالاته وتدويناته التي تغطي موضوعات عديدة تتعلق بالتداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يمكن الاعتماد على الدكتور محمد لتوفير نصائح قيّمة وإرشادات مهمة لأي شخص يرغب في الاستثمار في الأسواق المالية وتحقيق أرباح جيدة.

اترك تعليقاً