كيفية البحث عن العملات المشفرة: دليل المبتدئين في 2023

كيفية البحث عن العملات المشفرة: دليل المبتدئين
كيفية البحث عن العملات المشفرة: دليل المبتدئين

مع توفر عشرات الآلاف من أصول التشفير في السوق اليوم ، قد يكون من المربك تتبع عالم التشفير.

الغالبية العظمى من العملات المشفرة ستصل إلى الصفر ، والعديد منها عمليات احتيال صريحة.

لهذا السبب من الضروري إجراء أبحاث التشفير الخاصة بك والتعرف على الجوانب المختلفة للعملات المشفرة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

يمكن للناس الاستفادة من العملات المشفرة أو خسارة المال من خلال عمليات الاحتيال الاحتيالية والمشاريع السيئة. البحث هو وسيلة لزيادة احتمالية كسب المال والاستثمار في المشاريع الواعدة.

إذا كنت جديدا في مجال التشفير ، فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند البحث عن العملات المشفرة.

العثور على المستند التقني

المستند التقني هو مستند يحدد غرض المشروع ورؤيته وفلسفته.

يتم نشر الأوراق البيضاء لمشاريع التشفير بشكل عام جنبا إلى جنب مع إطلاق المشروع لجذب المستثمرين.

وتشمل هذه الإحصاءات التفصيلية والرسوم البيانية والخوارزميات التي تصف الموارد والتكنولوجيا المستخدمة من خلال التحليلات الفنية المختلفة.

الغرض الأساسي من المستند التقني هو توضيح أساسيات المشروع وشرح كيف يمكن أن يفيد المستثمرين المحتملين. سيكون للورقة البيضاء الصلبة صفات محددة ، تحدد أشياء مثل:

الغرض من المشروع

كل ورقة بيضاء لها غرض من كتابتها. عادة ما يكون هذا موجودا في الملخص ، والذي يلخص الفلسفة الأساسية للورقة البيضاء ويساعدك على فهم المشكلة التي يحاول المستند التقني معالجتها. ستوضح الورقة البيضاء أيضا كيف يختلف حلها عن الحلول الحالية.

الاداه المساعده

هذا عنصر حاسم في أي مستند تقني والمشروع الذي يمثله.

العديد من مشاريع التشفير اليوم نفعية ولا تستخدم ببساطة كوسيلة للتبادل. تستخدم بعض العملات كوقود أصلي لتشغيل blockchain – مثل Ethereum (ETH) – في حين أن البعض الآخر عبارة عن NFTs تقدم دليلا على الملكية.

باختصار ، تخدم العديد من الرموز المميزة للأداة مجموعة واسعة من حالات الاستخدام.

قد تبدو بعض العملات أكثر قيمة من غيرها. إذا وجدت نفسك تنجذب نحو الطبيعة العملية لعملة واحدة ، فقد تكون العملة التي تستثمر فيها.

المعروض

من المهم التحقق من المعروض المتداول للعملة المشفرة قبل الاستثمار فيها. تحتوي بعض العملات المشفرة ، مثل Bitcoin (BTC) ، على إمدادات ثابتة من العملات المعدنية ، مما يجعلها نادرة ويزيد من قيمتها.

في المقابل ، تتمتع العملات المشفرة الأخرى بإمدادات لا حصر لها ، مما يجعلها أقل قيمة. من المهم أيضا التحقق مما إذا كان الإمداد قد تم تعدينه بالكامل بالفعل أو لم يتم تعدينه بعد.

لا ينبغي أن يكون الفرق بين العرض المستقبلي للعملة المشفرة والعرض المتداول الحالي كبيرا جدا.

وهذا يدل على زيادة إمدادات ما قبل الألغام. قد ينتهي الأمر بهذه العملات إلى وجود كمية زائدة من العملات المعدنية ، وعادة ما تكون معظم هذه المشاريع عبارة عن عمليات احتيال.

كيف تعمل

يمكن أن تصبح بعض الأوراق البيضاء تقنية ومفصلة للغاية بالنسبة للمستهلك العادي. قد يكون لدى المستثمرين أموال لإنفاقها ولكن ليس لديهم المعرفة الفنية التي فعلها مؤلف الورقة البيضاء (أو المؤلفون).

نتيجة لذلك ، من المهم البحث عن مستند تقني يبسط الجوانب الفنية للمشروع ويشرح عمله بطريقة مبسطة. سيسمح لك المستند التقني المكتوب جيدا بفهم النطاق العام للمشروع دون الهوس بالتفاصيل الدقيقة.

آخر التحديثات

ستحدد ورقة بيضاء شاملة الجدول الزمني للمشروع في المستقبل المنظور.

يجب أن يحتوي على معلومات مثل تاريخ إطلاق الرمز المميز ، وعرض العملة الأولي (إذا كان هناك واحد) ، ومدة البيع. يمكن أن تكشف خطة العمل الدقيقة عن رؤية المنشئ وحكمه وتساعد المستثمرين على التخطيط.

ابحث عن نشاط المشروع

قد يتم إيقاف مشروع العملة المشفرة غير النشط أو احتياله ، على الرغم من أن هذا لا يعني أن جميع المشاريع النشطة موثوقة.

حتى إذا كانت العملة المشفرة مدرجة في بورصة العملات المشفرة ، فلا يزال من المهم التحقق من النشاط المحيط بها.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها للتحقق من نشاط المشروع:

نشاط وسائل التواصل الاجتماعي

تحقق مما إذا كان مشروع التشفير يحتوي على مقابض وسائط اجتماعية نشطة على منصات مثل Instagram و Twitter و LinkedIn وما إلى ذلك.

يجب أن ترتبط هذه المقابض بالموقع الرسمي للشركة ، والذي يجب تحديثه بانتظام ، ونشر المحتوى بشكل روتيني.

هذا لا يعني على الفور أن المشروع قوي ، حيث يجذب العديد من المحتالين المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

النشاط المجتمعي

خصصت العديد من العملات المشفرة مجتمعات مع عشاق العملة. المشاركة المجتمعية هي مؤشر إيجابي لمشروع يعمل بشكل جيد. ستجد غالبا هذه المجتمعات على Reddit و Discord و Telegram و Slack وما إلى ذلك.

مرة أخرى ، تحتوي بعض مشاريع الاحتيال على قدر كبير من النشاط المجتمعي ، ولكن من المحتمل أن يكون المشروع بدون أي علامة حمراء.

نشاط المطور

غالبا ما يكون لمشاريع العملات المشفرة – خاصة الجديدة منها – مجتمعات مطورين يناقشون أحدث وأكبر ما في البرمجة والترميز وتطوير البرامج.

تعمل العملات المشفرة على مفهوم يسمى اللامركزية ، مما يعني أنها تعمل دون إشراف هيئة تنظيمية مثل البنك أو الحكومة. الأصول الرقمية اللامركزية مفتوحة المصدر ولها مستودعات عبر الإنترنت مثل GitHub ، حيث يقوم المطورون بجمع وتبادل البيانات والأفكار.

سيكون للمشروع الصاخب الكثير من نشاط المطورين. قد يكون غياب مثل هذا النشاط علامة مقلقة.

نشاط التداول

نشاط التداول هو واحد من أهم العوامل لأي أصل مالي. تتمتع العملات المشفرة الناجحة بالكثير من حجم التداول في مختلف بورصات العملات المشفرة. يظهر أن الكثير من الناس مهتمون ويريدون الاستمرار في المشاركة.

هذا يبقي العملة المشفرة ذات صلة ويساعد في الحفاظ على قيمتها. يشير حجم التداول الأكبر إلى ارتفاع الاستقرار والسيولة.

هل المشروع شفاف؟

كيفية البحث عن العملات المشفرة: دليل المبتدئين
كيفية البحث عن العملات المشفرة: دليل المبتدئين

سيظل منشئو مشروع التشفير الشرعي شفافين وسيبقون أنفسهم خاضعين للمساءلة. إلى جانب المستند التقني ، يجب على المبدعين مشاركة معلومات كافية مع المستثمرين حتى يتمكنوا من اتخاذ القرارات الصحيحة.

يجب أن يكون هناك أيضا منتدى أو لوحة تفاعلية حيث يمكن للمستثمرين إثارة المخاوف أو طرح الأسئلة وتوقع ردود سريعة.

يساعد هذا في معرفة هويات المطورين والأشخاص الذين يقفون وراء المشروع ، مما يمكن المستثمرين من قياس تجربتهم وخبراتهم وسجلهم الحافل. عادة ما تطلق الأسماء ذات السمعة الطيبة مشاريع مشروعة وتحظى بدعم مجتمعي موجود مسبقا.

ستشارك المشاريع الشاملة تحليلات وإحصاءات مفصلة حول عملتها المشفرة و blockchain المقابلة لها.

على سبيل المثال ، مدونة تحتوي على مقالات مفصلة تحدد آلية إجماع blockchain ، ومعدل التجزئة ، وقدرة معاملات البيانات ، وارتفاع الكتلة ، والعرض المتداول ، والمعاملات في الثانية ، والسعر ، والمزيد.

تحقق من مصادرك

لسوء الحظ ، يحتوي الإنترنت على قدر كبير من المعلومات الخاطئة حول العملات المشفرة.

ومع ذلك ، فإن التعرف على سوق التشفير من خلال البحث المناسب يمكن أن يساعدك في تصفية المعلومات الملفقة من الحقيقة.

نتيجة لذلك ، من الضروري التحقق من مصادرك للتأكد من شرعيتها. فيما يلي بعض الأسئلة لمساعدتك في القيام بذلك:

هل تم تحرير الموقع بشكل صحيح؟

تحتوي العديد من مواقع المشاريع الراسخة على مدونة مخصصة تحتوي على مقالات تقدم مزيدا من المعلومات حول العملة المشفرة الأصلية والعملات المشفرة الأخرى. إلى جانب ذلك ، تحقق من اللغة والقواعد العامة للموقع.

هل الواجهة سهلة الاستخدام؟ هل المحتوى سهل الفهم؟ هل الموقع شفاف بشأن المعلومات والمؤلف؟

ما مدى تحيز المعلومات التي يقدمونها؟

يجب أن تكون الشركة على دراية بنقاط قوتها وعيوبها. إذا كانت تقدم معلومات عن عملتها المشفرة ، فيجب أن تكون من وجهة نظر محايدة تزن الفوائد والمخاطر قبل إجراء التقييم.

ستغطي شركة موثوقة هذه الجوانب على موقعها على الويب لتسهيل رحلة القارئ مع إبلاغهم بشكل موثوق بموضوعات التشفير ذات الصلة.

إذا وجدت هذه الجوانب غير موجودة ، فقد تكون علامة حمراء.

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في العملة المشفرة ، فيجب عليك إنشاء فرضيتك الخاصة وأن تكون على دراية بأهدافك المالية وتحمل المخاطر.

مع الممارسة ، ستكون واثقا بما يكفي لمعرفة مكان الاستثمار بحكمة.

في الملخص:

من المهم إلقاء نظرة على بعض الأشياء عند البحث عن العملات المشفرة.

تعد قراءة المستند التقني والتحقق من وجود المشروع عبر الإنترنت وتقييم شفافيته بعض الأماكن الجيدة للبدء. إنها دائما فكرة رائعة أن تتحقق مرة أخرى من كل مشروع تجده مثيرا للاهتمام.

أنت لا تعرف أبدا ما ستجده! تذكر أن العملات المشفرة هي أصل رقمي متقلب ، لذا قم بالبحث واختر بحكمة قبل الاستثمار.

إذا كنت جديدا على العملات المشفرة ، فيمكنك الاتصال بأعضاء مجتمع التشفير الأكثر خبرة وسؤالهم عن أفكارهم وتجاربهم فيما يتعلق بمختلف العملات المشفرة والنظام البيئي العام للتشفير.

لكن تأكد من أنه يمكنك الوثوق بهم أولا!

Basma Al Saoud

بسمة هي طالبة متحمسة ومهتمة بعالم العملات المشفرة. تحب أن تطلع على أحدث التطورات في هذا المجال وتتابع أخبار العملات المشفرة والتداولات الحالية. لذلك، قررت أن تشارك معلوماتها وخبراتها من خلال مدونة "فن التداول"، حيث تكتب مقالات ونصائح حول التداول بالعملات المشفرة والاستثمار فيها. تهدف بسمة من خلال تدوبناتها إلى تعزيز الوعي والمعرفة بين المبتدئين في عالم العملات المشفرة ومساعدتهم على فهم الأساسيات واكتساب المهارات اللازمة للتداول بنجاح. تتناول المواضيع المختلفة مثل تحليل الرسوم البيانية، واستراتيجيات التداول، وإدارة المخاطر، وأمور أخرى متعلقة بعالم العملات المشفرة. بفضل جهودها ومحتواها القيم، تحظى بسمة بقاعدة جماهيرية متزايدة من المتابعين والقراء الذين يثقون في خبرتها ونصائحها في عالم العملات المشفرة.

اترك تعليقاً