كيفية شراء وبيع خيارات البيتكوين

كيفية شراء وبيع خيارات البيتكوين
كيفية شراء وبيع خيارات البيتكوين

خيارات البيتكوين هي مشتقات مالية تمكن المستثمرين من المضاربة على سعر العملة الرقمية برافعة مالية أو التحوط من محافظ الأصول الرقمية الخاصة بهم. تتوفر خيارات Bitcoin في كل من بورصات المشتقات التقليدية وعلى منصات تداول العملات المشفرة ، وقد برزت كمنتج استثماري شائع بين متداولي العملات المشفرة المتقدمين.

بالنسبة للأفراد الذين يتطلعون إلى تداول خيارات Bitcoin ، فإن العثور على مكان التداول المناسب الذي يوفر سيولة وافرة ومستوى عال من الأمان أمر ضروري. لقد قمنا بتجميع الأساسيات التي يجب أن يعرفها كل متداول خيارات ، وقمنا بتنظيم هذا الدليل لتداول خيارات Bitcoin بحيث يجب أن يجيب على الأسئلة التي يطرحها معظم متداولي الخيارات المبتدئين.

كيفية شراء وبيع خيارات البيتكوين

فهم الأساسيات

الخيارات هي عقود مشتقات مالية تمنح حامليها الحق ولكن ليس الالتزام بشراء أو بيع مبلغ محدد مسبقا من الأصل وتاريخ محدد في المستقبل. في حالة خيارات Bitcoin ، فإن الأصل الأساسي هو العملة المشفرة Bitcoin (BTC). في حين أن سوق خيارات العملات المشفرة لا يزال جديدا إلى حد ما ، يمكنك بالفعل تداول خيارات Bitcoin و Ethereum على عدد قليل من بورصات الأوراق المالية التقليدية ومنصات تداول العملات المشفرة.

من وجهة نظر فنية ، تعمل خيارات العملات المشفرة وعقود الخيارات على أصول مثل الأسهم أو المؤشرات أو السلع بنفس الطريقة بشكل أساسي. ومع ذلك ، فإن خيارات التشفير بشكل عام أقل سيولة من الخيارات في مؤشرات الأسهم الرائدة أو السلع مثل الذهب. هذا نتيجة لأسواق التشفير التي لا تزال أصغر بكثير من أسواق الاستثمار التقليدية.

الأوروبية مقابل أمريكي

هناك نوعان رئيسيان من عقود الخيارات: الأوروبية والأمريكية. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو أنه لا يمكن ممارسة خيارات النمط الأوروبي إلا عند انتهاء الصلاحية ، بينما يمكن ممارسة خيارات النمط الأمريكي في أي وقت حتى تاريخ انتهاء الصلاحية.

ITM مقابل أجهزة الصراف الآلي مقابل OTM

يمكن أن يكون مركز الخيارات إما في المال أو في المال أو خارج المال.

  • يعني خيار السهم (ITM) أن سعر الأصل الأساسي يتم تداوله أعلى (أو أقل) من سعر الإضراب (اعتمادا على ما إذا كان خيار شراء أو بيع). في هذا السيناريو ، قد يعمل مركزك بربح.
  • يعني خيار خارج المال (OTM) أن سعر الأصل الأساسي لم يتجاوز سعر الإضراب ، مما يعني أن مركزك قد يعمل بخسارة.
  • يتم تداول خيار AT-the-Money (ATM) حاليا عند سعر الإضراب أو بالقرب منه.

المكالمات مقابل يضع

يمكنك إما شراء مكالمة أو خيار بيع. يمنح الشراء حامله الحق في شراء الأصل الأساسي ، بينما يمنح خيار البيع حامله الحق في بيع الأصل الأساسي.

يعتمد ما إذا كنت تشتري أو تبيع خيار بيع Bitcoin أو خيار الشراء على ما إذا كنت تريد المضاربة على سعر مرتفع أو هابط أو ما إذا كنت تتطلع إلى التحوط من التعرض للعملات المشفرة.

التسوية المادية مقابل التسوية النقدية

يمكن تسوية الخيارات نقدا أو تسويتها فعليا. على سبيل المثال، إذا كنت تتداول خيارات الكاكاو، فيمكنك – إذا كان عقد الخيارات يحددها – تلقي شحنات الكاكاو بمجرد انتهاء عقد الخيارات.

نظرا لأن البيتكوين لا يأتي في شكل مادي ، يمكنك فقط التسوية نقدا (أي بعملة البيتكوين) أو إذا كان عقد الخيارات يعتمد على عقود البيتكوين الآجلة ، فيمكنك تلقي عقود البيتكوين الآجلة عند تسوية العقد.

الخيارات أكثر خطورة من التداول الفوري

يعد تداول خيارات البيتكوين بشكل عام أكثر خطورة من شراء وبيع البيتكوين في السوق الفورية. على سبيل المثال ، إذا اشتريت خيار شراء على Bitcoin بسعر إضراب قدره 35000 دولار مع تاريخ انتهاء صلاحية بعد ثلاثة أشهر ، ولم يتجاوز سعر Bitcoin 35000 دولار بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية ، فستفقد علاوة الخيارات (السعر الذي دفعته مقابل الخيار) بالكامل.

الخيارات أكثر تعقيدا من التداول الفوري

عند تداول خيارات البيتكوين، فإن سعر البيتكوين ليس هو العامل الوحيد الذي يؤثر على قيمة عقود الخيارات. هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تؤثر على قيمة الخيارات التي تشتريها أو تبيعها ، ولكن اضمحلال الوقت هو الأكثر أهمية إلى حد بعيد. ذلك لأنه مع اقتراب الوقت من تاريخ انتهاء الصلاحية، تنخفض قيمة عقد الخيارات لأن الوقت المتبقي للتداول أو ممارسة الخيارات يتناقص.

سوق خيارات البيتكوين أقل رسوخا

بينما يمكن العثور على خيارات Bitcoin في بورصات الأوراق المالية التقليدية ، مثل بورصة شيكاغو التجارية (CME) ، وعلى منصات تداول العملات المشفرة المخصصة ، لا يزال سوق خيارات BTC صغيرا جدا ولا يحتوي على السيولة العميقة الموجودة في أسواق الخيارات الناضجة. يمكن أن يؤثر ذلك على انزلاق الأسعار ، خاصة في الخيارات ذات آجال الاستحقاق الأطول.

الخطوات المطلوبة لفتح حساب تداول خيارات البيتكوين

كيفية شراء وبيع خيارات البيتكوين
كيفية شراء وبيع خيارات البيتكوين

يختلف تداول خيارات البيتكوين عن تداول البيتكوين الفوري. لا يختلف ملف تعريف المخاطر في تداولك تماما فحسب ، بل هناك مجموعة من الجوانب المختلفة التي يجب مراعاتها عند النظر إلى عقود خيارات Bitcoin للشراء أو البيع. ولكن قبل أن تتمكن من البدء في تداول خيارات Bitcoin ، تحتاج إلى التسجيل في بورصة تدعم مشتقات العملات المشفرة.

إذا كان حساب الوساطة عبر الإنترنت الخاص بك يوفر لك إمكانية الوصول إلى بورصة شيكاغو التجارية، فيمكنك تداول خيارات البيتكوين في بورصة الأوراق المالية الرائدة. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم المستثمرين من القطاع الخاص ، سيكون الخيار الأكثر ترجيحا هو الاشتراك في بورصة الأصول الرقمية التي تقدم تداول خيارات البيتكوين.

تتضمن أمثلة منصات تداول العملات المشفرة التي توفر خيارات Bitcoin Bit.com و ByBit و Deribit و OKX ،

وإليك كيف يعمل.

الخطوة 1: قم بالتسجيل في بورصة العملات المشفرة

ابحث عن بورصة أصول رقمية تقدم تداول خيارات البيتكوين. تأكد من التسجيل فقط في بورصة حسنة السمعة.

الخطوة 2: أكمل KYC وقم بإيداع الأموال في حساب التداول الخاص بك

أكمل عملية الإعداد، والتي تتضمن عادة عملية التحقق من اعرف عميلك (KYC). بعد ذلك ، قم بإيداع الدولار الأمريكي (باستخدام أحد خيارات التمويل الورقية المتاحة في البورصة) أو العملة المشفرة في حساب التبادل الخاص بك.

اعتمادا على مستوى التحقق الخاص بك ، قد تحتاج إلى موافقة إضافية من وسيطك عبر الإنترنت أو منصة تداول العملات المشفرة قبل أن تتمكن من تداول الخيارات. يتضمن هذا عادة ملء استبيان تثبت فيه أنك تفهم كيفية عمل الخيارات وأنك مرتاح للمخاطر التي ينطوي عليها تداول المشتقات.

الخطوة 3: تدرب على خيارات التداول باستخدام حساب تجريبي

من الناحية المثالية ، تقدم البورصة التي اشتركت فيها حساب تداول تجريبي حيث يمكنك البدء في تداول خيارات Bitcoin دون تعريض رأس المال الحقيقي للخطر. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تشعر بالراحة مع كيفية تأثير الخيارات اليونانية على خيارات Bitcoin.

الخطوة 4: ابحث في سوق البيتكوين

تعرف على ما الذي يدفع سعر البيتكوين للحصول على فكرة عن نوع استراتيجية تداول الخيارات الأنسب للعملة المشفرة ولملف تعريف المخاطرة / العائد الخاص بك. كلما تعلمت أكثر عن سوق البيتكوين وخيارات البيتكوين ، زادت احتمالية تداول الخيارات بشكل مربح.

الخطوة 5: ضع أول تداول لخيارات البيتكوين

بمجرد أن تشعر بالراحة مع خيارات Bitcoin وكيفية عملها ، يمكنك إجراء تداولك الأول.

ما تحتاجه لفتح حساب تداول الخيارات

لفتح حساب تداول خيارات، تحتاج إلى نفس المستندات المستخدمة في حساب التداول الفوري القياسي.

المعلومات الشخصية

تتطلب منصات تداول خيارات العملات المشفرة عموما المعلومات التالية منك:

  • الاسم الكامل
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • رقم الهاتف
  • عنوان المنزل

بالإضافة إلى ذلك ، لاجتياز عملية KYC لمنصة التداول ، ستحتاج أيضا إلى تقديم نسخة ممسوحة ضوئيا من بطاقة هويتك الصادرة عن الحكومة (مثل جواز السفر أو رخصة القيادة) وإثبات العنوان (مثل فاتورة المرافق أو كشف حساب مصرفي). قد تطرح عليك أيضا أسئلة حول مستوى خبرتك كمتداول لتمكين الوصول إلى منتجات تداول المشتقات على المنصة.

الحد الأدنى للإيداع

تحتوي بورصات العملات المشفرة بشكل عام على حد أدنى منخفض جدا من الودائع. 10 دولارات إلى 20 دولارا هي معيار الصناعة ، على الرغم من وجود تطبيقات تداول تسمح لك أيضا بالبدء في شراء العملات المشفرة بأقل من 1 دولار.

ومع ذلك ، لتداول خيارات Bitcoin ، ستحتاج بالتأكيد إلى أكثر من 1 دولار للبدء. حتى أرخص عقود خيارات BTC لها أقساط تزيد قيمتها عن 10 دولارات.

أنواع بورصات العملات المشفرة

التبادلات المركزية

بورصات العملات المشفرة المركزية هي منصات تداول عبر الإنترنت تبدو وكأنها شركات وساطة تقليدية عبر الإنترنت ، مثل Merrill Edge أو E * TRADE. يمكنك استخدامها لتداول مجموعة من العملات المشفرة بنفس الطريقة التي تشتري بها الأسهم أو السندات أو صناديق الاستثمار المتداولة باستخدام حساب وسيط عبر الإنترنت بعد التسجيل وإكمال KYC.

التبادلات اللامركزية

بورصات العملات المشفرة اللامركزية هي أماكن تداول عبر الإنترنت مدعومة بعقود ذكية تسمح للمتداولين بشراء وبيع العملات المشفرة على أساس نظير إلى نظير. يتم تداول الأصول المشفرة مباشرة من محفظة إلى محفظة. ليست هناك حاجة لإنشاء حساب أو إكمال عملية إعداد KYC ، مما يجعل DEXs في متناول أي شخص في العالم.

التبادلات الهجينة

تدمج بورصات العملات المشفرة الهجينة دفتر أوامر مركزي لمطابقة الصفقات مع حضانة أصول التشفير اللامركزية ، مما يسمح لمتداولي ومستثمري العملات المشفرة بالاستفادة من أفضل ميزات كلا النوعين من بورصات العملات المشفرة.

على عكس شركات الوساطة التقليدية ، فإن بورصات العملات المشفرة ليست أعضاء في شركة حماية مستثمري الأوراق المالية (SIPC). لذلك ، ما لم تحدد شروط المستخدم خلاف ذلك ، من المحتمل أن يفقد المستثمرون الذين لديهم أصول عملة مشفرة مختلطة في بورصة عملات مشفرة الحفظ أموالهم كدائنين غير مضمونين.

العوامل التي يجب مراعاتها عند فتح حساب تداول الخيارات

الأمان: اختر بورصة مشتقات تشفير حسنة السمعة تتمتع بمستوى عال من الأمان ، ويبرزها سجل حافل بعدم الاختراق.

الرسوم: يمكن أن تؤثر رسوم التداول على ربحية التداول الخاصة بك ، خاصة عندما تكون متداولا نشطا في بورصة ذات عمولات عالية. وبالتالي ، من المهم اختيار منصة تداول مشتقات العملات المشفرة التي توازن بين الرسوم المنخفضة وموثوقية المنصة وتكنولوجيا التداول القوية وخدمة العملاء ذات التصنيف العالي.

عدد وجودة العملات المشفرة المدعومة لتداول الخيارات: إذا كنت تتطلع إلى تداول مجموعة من خيارات التشفير ، فستحتاج إلى اختيار بورصة تقدم أكثر من مجرد خيارات BTC.

أدوات البحث: إذا كنت تخطط لتداول خيارات Bitcoin ، فيجب عليك استخدام منصة توفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لإعداد نفسك للنجاح. من الناحية المثالية ، يجب أن تستخدم منصة التداول مجموعة من أدوات الرسوم البيانية وحاسبات الخيارات ، وتسليط الضوء على جميع جوانب كل عقد بطريقة واضحة وسهلة الفهم.

التخزين والحفظ: اختر منصة تداول تحتوي على معظم ، إن لم يكن كل ، أموال العملاء في التخزين البارد. هذا يقلل بشكل كبير من فرص خسارة الأموال بسبب اختراق البورصة. علاوة على ذلك ، إذا كان لدى البورصة ميزات أمان إضافية للمحفظة ، مثل القائمة البيضاء لعنوان السحب ، فهذا أفضل. القائمة البيضاء للعناوين هي ميزة أمان شائعة لمحفظة الصرف تسمح فقط بسحب العملات المشفرة إلى عناوين محفظة خارجية محددة “مدرجة في القائمة البيضاء” يحددها المستخدم مسبقا.

خدمة العملاء: من الناحية المثالية ، يجب عليك أيضا اختيار بورصة لديها دعم عملاء سريع الاستجابة وعالي الجودة. بعد كل شيء ، إنها أموالك على المحك ، لذلك إذا كانت هناك أي مشكلات في النظام الأساسي ، فيجب أن تكون قادرا على حلها بسرعة بمساعدة فريق دعم البورصة.

 

Muhammad Al Saoud

للدكتور محمد أل سعود خبرة واسعة في مجال التداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يحمل الدكتور محمد درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد ولديه القدرة على فهم التحليل الفني والأساسي واستخدامه في صنع القرارات المالية. ويعتبر الدكتور محمد مدونًا متميزًا في مجال التداول، حيث يمكن الاستفادة من مقالاته وتدويناته التي تغطي موضوعات عديدة تتعلق بالتداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يمكن الاعتماد على الدكتور محمد لتوفير نصائح قيّمة وإرشادات مهمة لأي شخص يرغب في الاستثمار في الأسواق المالية وتحقيق أرباح جيدة.

اترك تعليقاً