كيفية شراء الريبل (XRP)

كيفية شراء الريبل (XRP)
كيفية شراء الريبل (XRP)

ما هو الريبل (XRP)؟

Ripple هي عبارة عن منصة دفع رقمية تستخدم تقنية blockchain وعملة مشفرة أصلية لتسهيل المعاملات العالمية بشكل أسرع وأرخص. يمكن شراؤها في العديد من بورصات العملات المشفرة الدولية أو منحها كمكافأة لتكديس XRP على blockchain ؛ ومع ذلك ، فإن البورصات في الولايات المتحدة لا تدرج Ripple. XRP هو الرمز الأصلي لدفتر الأستاذ Ripple XRP ويستخدم لتعزيز تحويل العملات والتحويلات المالية الدولية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل منصة XRP Ledger الخاصة ب Ripple كبورصة لامركزية تتيح تداول XRP مباشرة مع أقرانها.

تهدف XRP في المقام الأول إلى أن تكون بمثابة طبقة تسوية – طريقة الدفع – للمعاملات المصرفية الدولية ، ولكن يتم التعامل معها أيضا على أنها عملة مشفرة من قبل المجتمع. يعمل XRP كنوع من شبكة تحويل الأموال غير الرسمية القائمة على تقنية blockchain.

تعتمد خوارزمية إجماع XRP على الشبكات الفرعية الموثوقة – الشبكات التي تعد جزءا من عقدة مدقق أكبر منتشرة عبر المناطق الجغرافية – للتوصل إلى توافق في الآراء بشأن المعاملات. تثق كل عقدة في شبكة Ripple في العقد المحددة التي تضم قائمة العقد الفريدة (UNL) الخاصة بها. يهدف هذا التصميم إلى إنتاج آلية إجماع يمكن لمجموعة محدودة من الخوادم المملوكة للبنوك تشغيلها لتأكيد معاملات XRP.

الماخذ الرئيسية

  • XRP هو الرمز الأصلي لدفتر الأستاذ XRP ومنصة الدفع Ripple.
  • تتيح منصة الدفع Ripple معاملات سريعة ورخيصة عبر الحدود.
  • يمكنك شراء XRP في العديد من البورصات ، مثل eToro و Kraken و Huobi Global.
  • يمكنك شراء XRP في البورصات الدولية; ومع ذلك ، قامت البورصات الأمريكية بإلغاء إدراج أو إيقاف تداول XRP مؤقتا.

تاريخ الريبل (XRP)

الأشخاص الذين أسسوا وطوروا XRP هم وجوه مألوفة في ساحة العملات المشفرة. جيد ماكالب ، مؤسس جبل جوكس ؛ كريس لارسن ، مؤسس eLoans والعديد من شركات التكنولوجيا المالية ؛ آرثر بريتو وستيفان توماس وديفيد شوارتز.

Ripple هي الشركة التي تقف وراء تقنية blockchain التي تعمل على تشغيل مدفوعات XRP. في عام 2012 ، تم إنشاء XRP Ledger (الذي كان يسمى في الأصل نظام Ripple Open Payments) من قبل عشاق التشفير ورجال الأعمال الذين لديهم رؤية لنظام دفع دولي أسرع.

عندما تم تطوير دفتر الأستاذ في عام 2012 ، وضع المطورون حدا أقصى قدره 100 مليار XRP على الرمز المميز وأعطوا 80 مليار لشركة تعرف الآن باسم Ripple.

ثم أغلقت الشركة 55 مليار XRP في حسابات الضمان لضمان بقاء إمدادات XRP مستقرة.

في البداية ، استخدم دفتر الأستاذ أصولا رقمية تسمى “تموجات” وكان لها نفس رمز العملة الذي تستخدمه اليوم ، XRP. تتكون الشبكة من دفتر الأستاذ إجماع الريبل ، وبروتوكول معاملة الريبل ، وشبكة الريبل ، والعملة المشفرة المستخدمة في دفتر الأستاذ ، XRP.
اليوم ، تطورت Ripple (نظام الدفع) إلى RippleNet ، وهو اتحاد لجميع منتجاتها وخدماتها التي تسهل المعاملات العالمية ويقال إنها تقلل من تكلفة المدفوعات. لا تزال الشبكة مدعومة برمز الأداة المساعدة الخاص بها ، XRP.

كيف تستثمر في XRP

على الرغم من أن XRP لم يتم تصميمه في الأصل ليكون ورقة مالية أو مشتقا أو عملة ، إلا أنه يمكن استخدامه كاستثمار لأنه يتم تداوله في العديد من البورصات. تتمثل إحدى استراتيجيات العملات المشفرة الحالية التي يستخدمها المستثمرون في شرائها والاحتفاظ بها كاستثمار طويل الأجل أثناء انتظار زيادة قيمتها.

يمكنك أيضا استخدامه كاستثمار قصير الأجل أو للتداول اليومي ، حيث يمكنك شرائه وبيعه بالطريقة التي يشتري بها المتداولون الأسهم ويبيعونها بسرعة للاستفادة من تغيرات الأسعار الصغيرة على مدار اليوم. بورصات العملات المشفرة مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، لذلك إذا كنت تفضل التداول بهذه الطريقة ، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت.

إذا كنت مهتما بشراء أو تداول XRP ، فيمكنك العثور عليه في مختلف البورصات.

كيفية الحصول على XRP

لا يمكن تعدين XRP بالطريقة التي يمكن بها استخدام البيتكوين. يمكنك مشاركة XRP الخاص بك والحصول على رسوم المعاملات ، أو استلامها كدفعة مقابل الخدمات ، أو شرائها من بورصة ، أو تعدين العملات المشفرة الأخرى واستبدالها بها.

لا يسمح لمعظم البورصات التي تدرج XRP بالعمل في الولايات المتحدة. لا تدرج بورصات العملات المشفرة المسموح بها في الولايات المتحدة XRP استجابة للتحقيق المستمر من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

فيما يلي بعض البورصات التي تسمح بشراء XRP أو تداولها:

  • بينانس
  • بيتفينكس
  • بيتجيت
  • بيتهامب
  • هوبي
  • صرير
  • كوكوين
  • OKX
  • فطيرة مبادلة
  • بولونيكس
  • سوشي سواب

مخاوف بشأن الريبل

أثبتت Ripple Labs و XRP أنها مثيرة للجدل من حيث أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تعتقد أن العملة تم إطلاقها كورقة مالية غير مسجلة.

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات قضيتها ضد Ripple في ديسمبر 2020 ، مؤكدة أن توزيع ما قيمته 1.3 مليار دولار من XRP على أصحاب المصلحة ينتهك قوانين الأوراق المالية.
في حين أن الإجراءات القانونية للقضية جارية ، استجابت العديد من بورصات العملات المشفرة بتقييد أو سحب الدعم ل XRP.

تتم مراقبة نتيجة قضية Ripple عن كثب من قبل مجتمعات الاستثمار والعملات المشفرة.

مستقبل الريبل

في ديسمبر 2022 ، نشرت Ripple تقرير الأسواق الفصلي وناقشت المعركة المستمرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات بالإضافة إلى التطورات على مدار العام. يعتمد الكثير من نجاح Ripple المستقبلي على نتيجة حكم هيئة الأوراق المالية والبورصات – ولكن لا يزال من غير الواضح إلى متى ستستمر القضية. تسميها ريبل “… حملة التنظيم عن طريق الإنفاذ دون توفير الوضوح للسوق”.

في الربع الرابع ، أطلقت الشركة السيولة عند الطلب في فرنسا والسويد وأفريقيا ، مما يلغي شرط وجود حسابات مدفوعة مسبقا في وجهات الدفع. أصدرت Peersyst ، مطور حلول blockchain ، سلسلتها الجانبية ل Ethereum التي تسمح بتشغيل تطبيقات defi على XRP Ledger.

ظلت Ripple تركز على هدفها الشامل المتمثل في توفير نظام دفع عالمي سريع من خلال الوباء والاضطرابات الاقتصادية التالية. من الصعب أن نقول كيف ستتحول الريبل و XRP ؛ ومع ذلك ، إذا استمرت الشركة في إنتاج حلول للأنظمة الإشكالية ، فمن المرجح أن تستمر في مسارها الحالي ما لم تكن نتيجة حكم هيئة الأوراق المالية والبورصات واسعة النطاق بما يكفي للتسبب في انهيار الشركة.

ما هو XRP؟

XRP هي العملة المشفرة الأصلية لمنصة Ripple مفتوحة المصدر.

كيف يتم استخدام XRP؟

يستخدم XRP كطبقة تسوية للمؤسسات المالية لجعل المعاملات عبر الحدود أسرع وأقل تكلفة. كما يتم استخدامه من قبل المستثمرين لتخزين القيمة والأمل في تحقيق مكاسب.

هل XRP عملة مشفرة جيدة؟

كيفية شراء الريبل (XRP)
كيفية شراء الريبل (XRP)

تم تصميم XRP كرمز فائدة للاستخدام داخل Ripple blockchain ومنصة الدفع. ليس المقصود استخدامه كعملة مشفرة ، لكن مجتمعات الاستثمار والعملات المشفرة تستخدمها للتداول والاحتفاظ والتبادل. ومع ذلك ، فهي ليست شائعة مثل Bitcoin (BTC) أو Ethereum (ETH) في هذا الصدد.

الخلاصة

Ripple (XRP) هي شركة حلول دفع blockchain وعملة مشفرة تهدف إلى تسريع المدفوعات العالمية في وقت قد تستغرق فيه تسوية المدفوعات أياما. Ripple هي الشركة التي تقف وراء blockchain والشبكة ودفتر الأستاذ ، و XRP هي العملة المشفرة الأصلية لتلك blockchain.

لا يمكنك تعدين XRP ، ولكن يمكن مكافأتك على المشاركة في blockchain أو شرائه أو استلامه كدفعة. يمكنك الاحتفاظ ب XRP الخاص بك والأمل في تحقيق مكاسب ، أو استخدامه في عملية شراء أو استبداله بعملة مشفرة أو عملة ورقية أخرى.
يعد الاستثمار في العملات المشفرة وغيرها من عروض العملات الأولية (“ICOs”) محفوفا بالمخاطر والمضاربة للغاية.

Muhammad Al Saoud

للدكتور محمد أل سعود خبرة واسعة في مجال التداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يحمل الدكتور محمد درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد ولديه القدرة على فهم التحليل الفني والأساسي واستخدامه في صنع القرارات المالية. ويعتبر الدكتور محمد مدونًا متميزًا في مجال التداول، حيث يمكن الاستفادة من مقالاته وتدويناته التي تغطي موضوعات عديدة تتعلق بالتداول في الأسواق المالية، بما في ذلك تداول العملات. يمكن الاعتماد على الدكتور محمد لتوفير نصائح قيّمة وإرشادات مهمة لأي شخص يرغب في الاستثمار في الأسواق المالية وتحقيق أرباح جيدة.

اترك تعليقاً